الرشيد والحمد يتابعان أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة.. والقلاف: امتحان الكيمياء راعى الظروف التعليمية للطلبة
تفقد وكيل وزارة التربية الدكتور خالد الرشيد، يرافقه الوكيل المساعد للشؤون التعليمية المهندس حمد الحمد، اليوم، كنترول القسم العلمي، للاطلاع على سير أعمال تصحيح اوراق الامتحانات ومتابعة انتظام سير العمل وآليات التصحيح ورصد الدرجات، والوقوف على جاهزية اللجان الفنية والإدارية، بما يضمن إنجاز أعمال التصحيح وفق أعلى معايير الدقة والشفافية، وبما يكفل تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلبة. واطلع الرشيد والحمد، خلال الجولة، على أعمال الكنترول وآلية استكمال المراحل النهائية لتصحيح أوراق الإجابة ورصد الدرجات وتدقيقها، والتأكد من جاهزية فرق العمل للانتهاء من جميع الإجراءات وفق الجداول الزمنية المعتمدة، بما يضمن سرعة اعتماد النتائج وإعلانها بعد استكمال أعمال المراجعة النهائية. وفي هذا السياق، أكد الموجه الفني العام للكيمياء عيسى القلاف أن نحو 29 ألف طالب وطالبة تقدموا لامتحان مادة الكيمياء للقسم العلمي، مشيراً إلى أن غرفة الخط الساخن لم تتلقَّ أي اتصالات أو ملاحظات خلال الفترة الصباحية، بما يعكس سير الامتحان بسلاسة وهدوء داخل اللجان. وأوضح القلاف أنه عقب انتهاء الامتحان عقدت اللجان الفنية اجتماعاً لمناقشة نموذج الإجابة واعتماد البدائل المناسبة للإجابات، بما يضمن تحقيق العدالة ومراعاة إجابات المتعلمين. وأضاف أن أعمال التصحيح انطلقت مباشرة بعد انتهاء الامتحان من خلال تسع لجان، تضم خمس لجان للمعلمين وأربع لجان للمعلمات، مؤكداً أن اللجان تراعي الدقة والموضوعية في رصد الدرجات، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التصحيح مساء الغد. وأشار إلى أن امتحان الكيمياء جاء في مستوى الطالب المتوسط، وراعى الظروف التعليمية التي مر بها الطلبة خلال العام الدراسي 2025/2026، سواء من خلال الدراسة الحضورية أو عن بُعد. وفي ختام تصريحه، أعرب القلاف عن تمنياته لجميع الطلبة والطالبات بالتوفيق والنجاح في امتحاناتهم، وأن تكلل جهودهم طوال العام الدراسي بالتميز وتحقيق أفضل النتائج .






